إزالة السموم وتجميل بشرتك وشعرك بالفحم المنشط

إزالة السموم وتجميل بشرتك وشعرك بالفحم المنشط من موقع اي هيرب



يمتلك الفحم المنشط فوائد عديدة للجسم. وبالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن استخدامه لتحسين صحة وجمال الشعر والبشرة.

فوائد الفحم المنشط

الفحم المنشط هو عامل إزالة سموم قوي للغاية. وقوته البارزة هي أنه يمتص السموم والمواد الكيميائية الضارة للاستهلاك البشري. ولكن لا تخلط أبدًا بين الفحم المنشط والفحم الذي يستخدم في إشعال النار. يتكون الفحم المنشط من أخشاب من خشب البقس والصنوبر وأخشاب الصفصاف، كما تستخدم عادة قشور جوز الهند في الفحم المنشط كذلك. قد ينظر الكثير من الأشخاص إلى الفحم المنشط ويتساءلون ما الذي يمكن لهذا المسحوق الأسود أن يفعله. وفي الحقيقة فإنه يمكن استخدامه بالعديد من الطرق لإزالة السموم.
عندما يحين وقت غسل الفواكه والخضار فإن العديد من الأشخاص قد يفكرون باستخدام محاليل غسل الخضار والفواكه فقط. بدلًا من ذلك قم بإضافة الفحم المنشط إلى ماء دافئ وغطس الفواكه والخضار فيها. يجب القيام بهذه العملية في وعاء زجاجي أو خشبي. إذا قمت بهذه العملية في المغسلة فإن الفحم المنشط قوي للغاية حيث أنه سيقتلع المعدن من المغسلة. إذا كان الفحم المنشط يمتلك القوة على إزالة المركبات المعدنية من المغسلة فتخيل ما الذي يمكنه فعله من أجل إزالة السموم من الناس.
عندما يتعلق الأمر بإزالة السموم فإن الفحم المنشط يمكن تناوله بأشكال متنوعة. يحب بعض الناس ابتلاعه على شكل حبوب. وقد يفضل آخرون إضافة القليل من مسحوق الفحم المنشط إلى الماء وشربه بسرعة. يقترح بعض المعالجون الطبيعيون باستخدام الفحم المنشط موضعيًا على الحلق عندما يعاني الشخص من مرض ما. تستكشف العديد من الشركات الخصائص المزيلة للسموم في الفحم المنشط. ونتيجة لذلك فإنه يمكن للأشخاص إيجاد العديد من المنظفات التي تستخدم الفحم المنشط كمكون رئيسي في منتجاتها لإزالة السموم.

إزالة السموم باستخدام الفحم المنشط

من الممارسات الجيدة لاستخدام الفحم المنشط هي إزالة السموم. فمن ناحية مادية فإن الجسم يلامس العديد من السموم بشكل مستمر. ومن ناحية العوامل البيئية لاستهلاك الأطعمة فإنه قد يكون من الصعب جدًا الحفاظ على الجسم نظيفًا وخالٍ من السموم.
يعتبر إدراج الفحم المنشط طريقة لطيفة وفعالة للتخلص من السموم في الجسم بشكل تدريجي. فعند استخدام الفحم المنشط بالشكل المناسب فإنه يكون له القوة على إزالة السموم وبعث حياة جديدة في بعض الأماكن التي تحصل على أقل عناية وحب من الداخل والخارج. عندما يتناول الشخص مواد مغذية صحية مثل الفيتامينات والكثير من الماء فإن الجسم يوزعها على جميع الأعضاء الرئيسية أولًا. والبشرة والشعر والأظافر تكون آخر من يحصل على هذه المواد الغذائية. وستعاني البشرة والشعر والأظافر عندما لا يتم الاعتناء بها. ومن ناحية الجمال فإن هذه العناصر الثلاثة تعتبر منارات الصحة الجيدة. ومن أجل تجميل البشرة والشعر وإزالة السموم منها باستخدام الفحم المنشط فإن هنالك بعض الطرق للقيام بهذه العملية.

صحة البشرة وفوائد استخدام الفحم المنشط

في عصر السيلفي والتواصل الاجتماعي يتوق الكثيرون للحصول على بشرة صافية ونضرة. هنالك طريقتان للحصول على بشرة صحية: داخلية وخارجية.

الطرق الداخلية والفوائد للبشرة

تعد صحة الأمعاء أحد العناصر الرئيسية لصحة البشرة. يظهر الكثير من الباحثين أن الارتباط بين الأمعاء والبشرة معقد ولكنه مباشر. إذا كان الشخص يعاني من مشاكل البشرة مثل العد الوردي أو حب الشباب أو الجفاف، فإنه من الأفضل شن هجوم على أي شيء يعيق صحة الأمعاء. إذا كانت هنالك أعراض جسدية مثل الإمساك أو الانتفاخ، فإن هذا علامة لشيء موجود في الأمعاء.
إحدى الخيارات هي تناول 500 ملغم من الفحم المنشط قبل الطعام بساعة. الفحم المنشط يساعد كثيرًا في تجنب مشاكل الأمعاء. يقترح بعض الخبراء أن يضع الناس ملعقة صغيرة كاملة من الفحم المنشط مع كمية كافية من الماء لحلها وشربها فورًا. هذا النوع من العمليات يمكنه التأثير مباشرة على المشاكل التي تبدأ في الأمعاء مثل الغازات والتخمر.

الطرق الخارجية والفوائد للبشرة

لتجربة الخصائص المزيلة للسموم التي يمنحها الفحم المنشط عند استخدامه موضعيًا، فإن هنالك العديد من منتجات الجمال التي يكون الفحم المنشط المكون الرئيسي فيها. يمتلك الفحم المنشط القدرة على إزالة الشوائب عن الطبقة العلوية للبشرة.
وبالإضافة إلى التنظيف اليومي، فإنها لفكرة رائعة استخدام محلولًا أقوى لصنع قناع وجه واستخدامه مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا. بعد غسل الوجه استخدم البخار لفتح المسامات. عندما تنفتح المسامات ضعي القناع على البشرة واتركيه لعدة دقائق. ثم اغسليه بالماء الدافئ وامسحيه بالمنشفة. اتبع هذا العلاج باستخدام أحد المرطبات. لإزالة الزيت الزائد والشوائب من البشرة فإن العيد من منتجات الجمال تحتوي على الطين. الأقنعة التي تحتوي على مزيج من الطين والفحم المنشط تمتلك قدرة كبيرة على إزالة السموم.

قناع للوجه من الفحم المنشط منزلي الصنع

المكونات:

طريقة التحضير:

  1.  ضعي المساحيق معًا في وعاء يحتوي على 4 ملاعق صغيرة من الماء لصنع معجونة.
  2.  أضيفي العسل.
  3.  أضيفي بضع قطرات من الزيوت العطرية. تعتبر الزيوت العطرية من شجرة الشاي واللافندر والبرغموت خيارات ممتازة لهذا المزيج.
  4.  اخلطيها حتى يصبح القناع متماسك ومثل الكريمة.
  5.  ضعي القناع على وجهك المغسول حديثًا. من الأفضل التأكد من أن المسامات مفتوحة، ولذلك تأكدي من تبخير البشرة أولًا.
  6.  ضعي القناع واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله جيدًا.


صحة الشعر والفحم المنشط

يمكن للشعر أن يستفيد كذلك من الفحم المنشط. عندما يتعلق الأمر بالطرق الخارجية فإن هنالك الكثير من الطرق لاستخدام الفحم المنشط في روتين المحافظة على الشعر. يستخدم الفحم المنشط في الطب الأيروفيدي الذي يمارس منذ قرون. يستخدم الشخص العادي مراهم وجل ورشاش الشعر وغيرها من المنتجات. وهذا يحدث بشكل يومي. ومع مرور الوقت فإن هذه المواد تتجمع على الشعر. على الرغم من أن غسل الشعر بالشامبو جيد، إلا أنه سيكون من المفيد استخدام عامل إضافي لإزالة السموم. تعتبر إضافة ملعقة صغيرة من الفحم المنشط إلى الشامبو فكرة جيدة. افرك فروة الرأس بالمزيج وافرك الجذور أولًا. افتح الماء واتركه يحرك المزيج بين خصل الشعر. بينما ينتقل مزيج الفحم المنشط إلى أسفل بصيلات الشعر، قم بتحريك أصابعك بين الشعر للتأكد من أنك تصل إلى كل خصلة. عندما تنتهي من هذه العملية، سيكون الشعر قد تم تنظيفه وإزالة السموم منه بشكل كامل.
الفحم المنشط هو عامل إزالة سموم قوي للغاية. مع الاستخدام المستمر لهذا العامل، فإن الشخص سيحصل على فوائد للشعر والبشرة على المدى الطويل. كما أنه من المهم استشارة الأخصائي الطبي للتأكد من أنه لا توجد استثناءات أو أسباب لتعارضه مع أدوية أو علاجات يستخدمها الشخص.