القائمة الرئيسية

الصفحات

منتجات اي هيرب لتغذية بشرة المراهقين

منتجات صحية من اي هيرب لتغذية بشرة الشباب المرهقين والمراهقات

منتجات اي هيرب لتغذية بشرة المراهقين

أهم خمسة فيتامينات ومعادن لبشرة المراهقين، بالإضافة إلى كيف يحمي زيت السمك أدمغة الشباب



التغذية ليست ذات أولوية بالنسبة لمعظم المراهقين، على الرغم من الإفرازات الهرمونية القوية وتوتر الجسد النامي يجعلان من التغذية الجيدة أمرا لا بد منه لعدة أسباب مختلفة، لذا لنأخذ حب الشباب على سبيل المثال. بينما ان النظريات المتعلقة بالتأثير المباشر للتغذية على حب الشباب هي نظريات مثيرة للجدل، إلا أنه ليس هناك من ينكر أن التغذية السليمة يمكنها دعم صحة البشرة. بالإضافة إلى ذلك، وبشكل عام، فإنه من أجل اتباع نظام غذائي يجب أن يشمل على بعض التفاصيل التي يجب أن يهتم بها المراهق فيما يتعلق بحب الشباب: الامتناع (أو على الأقل التقليل) من تناول كل السكريات المكررة و/أو السكريات المركزة البسيطة، وتقليل الأطعمة الدهنية والمقلية. وبالطبع، فإن ذلك هو أسهل ما يمكن للجميع القيام به، بما في ذلك المراهقين. وهذا ما يمكن للمكملات الغذائية أن تساعد.
ويحتوي موقع اي هيرب على الكثير من منتجات الفيتامينات والمعادن , ويمكنك اختيار المنتج الذي يناسبك من الوصلة التالية :



الوصفة متعددة الفيتامينات/المعادن الجيدة هي أفضل ما يمكن البدء به. إليك بعض العناصر الغذائية الموجودة في مثل هذه الوصفات والتي تلعب دورا في صحة البشرة. بالنسبة لحب الشباب المتوسط والشديد، فإنه يمكن تناول هذه العناصر بالإضافة إلى تناول الوصفات المتعددة الفيتامينات.


الزنك أظهرت الدراسات التي تستخدم الأشكال المتوافرة بيولوجيا من الزنك قدرتها على علاج حب الشباب بسبب تأثيرها المشابه لتلك التي تحتوي على مضادات التتراسيكلين (tetracycline) الحيوية. كما أن معظم المرضى من الذين تناولوا مكملات الزنك حققوا نتائج قبل إكمال المدة المطلوبة والتي كانت 12 أسبوعا، على الرغم من أن البعض منهم أظهروا تحسنا فوريا. والجرعة النموذجية هي 30-45 ملغ يوميا. استخدم الزنك المرتبط مع البيكولينات (picolinate) أو السترات (citrate) أو الأسيتات (acetate) أو مونوميثيونين (monomethionine) لامتصاص أفضل.


الكروم معروف عنه قدرته على تحسين تحمل الغلوكوز‎ وتعزيز حساسية خلايا البشرة للأنسولين. كما أشارت بعض التقارير إلى أن مكملات الكروم تحقق تحسنا سريعا لدى المرضى الذين يعانون من حب الشباب. والجرعة التي بجب أخذها 200-400 مكغ يوميا.


 فيتامين B6وهو مطلوب لتحلل الهرمونات الموجودة في الكبد. ولا يؤدي انخفاض مستويات فيتامين B6 لدى المراهقين إلى الإصابة بحب الشباب فقط، بل يؤدي إلى أيضا إلى تقلب المزاج والرغبة الشديدة في السكريات. كما أنه يستخدم أيضا بنجاح لعلاج حب الشباب الذي يصاحب فترة الدورة الشهرية. والجرعة النموذجية هي 25-100 ملغ يوميا.


السيلينيوم وفيتامين E يلعبان دورا هاما في وظيفة الغلوتاتيون بيروكسيداز (glutathione peroxidase)، وهو إنزيم يساعد على منع التهاب حب الشباب. بشكل عام، إن المرضى المصابين بحب الشباب لديهم مستويات منخفضة في الغلوتاتيون بيروكسيداز (glutathione peroxidase). وتشير الدراسات إلى أن بعد فترة العلاج باستخدام فيتامين E والسيلينيوم، فإن مستويات الغلوتاتيون بيروكسيداز (glutathione peroxidase) تبدأ في الارتفاع وتتحسن حالة حب الشباب إلى حد كبير. الجرعة النموذجية هي 100-200 وحدة دولية من فيتامين E و100-400 مكغ من السيلينيوم.
في حين أن البشرة الصحية ذات المظهر الجيد هي أحد الأسباب الكثيرة وراء ضرورة تناول المكملات الغذائية واتباع نظام غذائي جيد خلال سنوات المراهقة، فإنها أيضا تحتوي على فوائد تهم معظم المراهقين - خصوصا أولئك الذين يعانون من حب الشباب. أوصي الآباء بأن يستفيدوا من هذه المعلومات لتحقيق أقصى فائدة أثناء محاولتهم إقناع أبنائهم بشأن الطعام والمكملات الغذائية المناسبة التي ينبغي عليهم تناولها. قد يشكرونكم في الوقت الحالي- لكنهم بالتأكيد سوف يشكرونكم في المستقبل.




زيت السمك لدماغ المراهقين 
 معظمنا يعرف حاليا أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيت السمك تدعم صحة الدماغ. لكن ما قد لا تعرفه أن اختلال الدهون في سن المراهقة قد تستمر آثاره لمدة طويلة في التعلم والذاكرة، وذلك وفقا لدراستين حديثتين.

عندما قام الباحثون في جامعة سان بابلو في إسبانيا بتقديم نظام غذائي طبيعي السعرات لفئران في سن المراهقة والذي كان يحتوي على مستوى عال من الدهون المشبعة، فإن الفئران أظهرت ضعفا كبيرا في الذاكرة والتعلم. لكن الفئران البالغين الذين تناولوا نفس النظام الغذائي لم يظهروا أي ضعف. قام الباحثون بفحص أدمغة الفئران المراهقين ووجدوا تغييرات في منطقة الحصين (مناطق في الدماغ مرتبطة بالذاكرة) كانت بسبب التغييرات في بنية خلايا المخ. كما وجدوا أيضا فقدانا جزئيا لهرمون اللبتين، وهو هرمون تفرزه الأنسجة الدهنية يساعد على دعم الوظائف الإدراكية.

في مراجعة لـ 185 دراسة، اكتشف باحثون من جامعة ليفربول أن زيت السمك بإمكانه تقليل التأثيرات السلبية التي تسببها الوجبات السريعة على الدماغ. وقد أشارت دراسة حديثة أن الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الوجبات السريعة المعلبة والمليئة بالدهون يمكنها أن تحدث خللا في عملية تسمى تخليق الأنسجة العصبية، وهي المسؤولة عن إنشاء خلايا عصبية جديدة. لكن النظام الغذائي الغني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 يمكنه الحد من هذه الآثار عن طريق تنشيط المنطقة في الدماغ المسؤولة عن التحكم بالتغذية والتعلم والذاكرة.

هذه الدراسات تقدم المزيد من الأدلة التي تدعم فكرة أن زيت السمك مهم للمراهقين. الجرعة الموصى بها هي 1,000 ملغ EPA وDHA يوميا.





تعليقات

التنقل السريع