القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الزنجبيل وافضل المنتجات من اي هيرب

فوائد الزنجبيل وافضل منتجات الزنجبيل من اي هيرب

 


https://drive.google.com/uc?export=view&id=1AopP4-Kgvbsca66Frhvih4T_oI3nnqqo

 

الزنجبيل هو نبات مزهر ومعروف أيضا باسم Zingiber officinale. جذره (أو جذموره) هو عنصر شائع في الطهي، ولكنه يُستخدمأيضًامنذ آلاف السنين للأغراض الطبية، وخاصة في الثقافات الآسيوية والعربية والهندية.

تم دعم العديد من الفوائد الصحية المعلنة للزنجبيل من خلال البحث العلمي:

رابط لجميع منتجات الزنجبيل كالمجلات الغذائية والشاي والاغذية وغيرها من موقع اي هيرب:

منتجات الزنجبيل من اي هيرب

 

1. يساعد في وظائف الجهاز الهضمي

من المعروف أن المركبات الموجودة في الزنجبيل تحفز إنتاج الصفراء واللعاب وزيادة الحركة من خلال الجهاز الهضمي. أولئك الذين يعانونمنعسر الهضم قد يشعرون بالراحة من خلال تناول الزنجبيل.

2. قد يساعد في منع قرحة المعدة

قرحة المعدة هي جروح مفتوحة مؤلمة تتواجد على البطانة الداخلية للمعدة. استخدام العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات(مضاداتالالتهاب غير الستيرويدية)، مثل نابروكسين وإيبوبروفين، يمكن أن يؤدي إلى زيادة قرحة المعدة. يمكن للبكتيريا المسماة هيليكوباكتربيلوري(هـ. بيلوري) أن تجعل بطانة المعدة أكثر عرضة للتقرح. إلا أن الزنجبيل يمنع نمو هـ. بيلوري ويمكن أن يمنع حدوث قرحة المعدة التيتسببهامضادات الالتهاب غير الستيرويدية.

3. يقلل من الغثيان

الزنجبيل ثبت أنه قد يكون فعالًا في تخفيف والوقاية من حالات الغثيان والقيء المتعلقة بالحمل، وتلك المرتبطة بالعلاج الكيميائي وظروفمابعد الجراحة. على الرغم من أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تقليل الغثيان الناجم عن دوار الحركة، إلا أنه لا يبدو له أي تأثير علىالوقايةمن القيء الناتج عن دوار الحركة.

يمكن أن يساعد استهلاك 1 إلى 1.5 جرام من الزنجبيل (أو 1-2 قطع صغيرة إلى متوسطة الحجم من الزنجبيل المتبلور) في توفيرالراحةلهذه الأنواع المختلفة من الغثيان.

4. يقلل الألم والالتهابات

هناك أدلة على أن الزنجبيل يمكن أن يكون مفيدًا في إدارة الألم. من خلال المساعدة في الحد من التهاب المفاصل، يمكن للزنجبيل تقليلالألمالمرتبط بالتهاب المفاصل. يمكن أن تقوم مكملات الزنجبيل اليومية أيضا بتحسين آلام العضلات الناجمة عن ممارسة الرياضة. النساءاللائييعانين من ألم شديد أثناء الحيض قد يجدن بعض الراحة عند استهلاك الزنجبيل أيضًا.

5. يعزز التعرق

الزنجبيل عبارة عن معرق، مما يعني أنه يمكن أن يحفز التعرق، والذي يسمح لجسمك بالتخلص من السموم. بعد تناول الزنجبيل، قديكونهناك شعور بالاحترار من الداخل، وهذا هو السبب في أنه شائع لعلاج أعراض البرد والانفلونزا.

6. يحسن الإدراك

بفضل الميزات المضادات للأكسدة والمضادة للالتهابات، فإن الزنجبيل يمكن أن يخفف من الانخفاض المعرفي المرتبط بتقدم السن. هناكأدلةعلى أن الزنجبيل يمكن أن يعزز الانتباه والمعالجة المعرفية.

 

رابط لمنتجات مضادات الاكسدة من موقع اي هيرب

 

7. قد يخفض معدل الكوليسترول في الدم

هناك دراسات أظهرت انخفاضًا كبيرًا في مستويات كوليسترول البروتين الدهنى عالى الكثافة (LDL) والدهون الثلاثية عنداستهلاكالزنجبيل.

8. قد يخفض نسبة السكر في الدم

ثبت أن الزنجبيل يخفض مستويات السكر في الدم لدى الأفراد المصابين بالسكري من النوع الثاني. في نفس الدراسة، تحسنت أيضًانسبةHbA1c (علامة تُُستخدم كمؤشر للتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل). وفي حين أن هذه النتائج واعدة، إلا أن هناكحاجةإلى مزيد من الدراسة والبحث لتأكيد هذه الفائدة.

نصائح استخدام الزنجبيل

هناك العديد من الخيارات من حيث استهلاك الزنجبيل ويمكن العثور عليه طازجًا ومجففاً، وهو متوفر على شكل حبوب وكبسولات وصبغات. وهناك أيضًا زيت الزنجبيل وخلاصة الزنجبيل.

 

رابط زيت الزنجبيل من موقع اي هيرب

 

الآثار الجانبية للزنجبيل نادرة. ومع ذلك، إذا تناولت جرعات زائدة، فقد تصاب بحرقة في المعدة أو إسهال أو تهيج في الفم. تجنبالزنجبيلإذا كان لديك اضطراب نزيفي. قبل البدء في تناول مكملات الزنجبيل، تحقق مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تخططلتناولهبانتظام، أو إذا كان لديك حصى في المرارة، أو إذا كنت تتناول أي دواء لترقق الدم (تخفيف كثافة الدم).

 

كود خصم اي هيرب : VHW046

تعليقات

التنقل السريع